أبل توقف بيع منتجاتها داخل روسيا بسبب انهيار قيمة الروبل

أدى تراجع أسعار النفط إلى هبوط قيمة العملة الروسية الروبل مما سبب مشاكل اقتصادية لروسيا كغيرها من البلدان المصدرة للنفط، وأدى هذا التراجع في قيمة العملة المحلية لروسيا إلى توقيف أبل مؤقتا لعملية بيع هواتفها الآيفون وبقية منتجاتها داخل روسيا عبر متجرها الالكتروني.

La-chute-du-rouble-russe-force-un-changement-de-politique-monetaire-Le-controle-des-capitaux-pour-bientot_body_Russia2

ولكن كما يقول المثل العربي ” مصائب قوم عند قوم فوائد”، حيث أن الأجانب المقيمين بروسيا هم أكبر المستفيدين من تراجع قيمة الروبل ومن بينهم الصينيون الذين يقومون بعمليات شراء كبيرة لهواتف آيفون من روسيا ليعيدوا بيعها داخل الصين مستغلين الفرق في قيمة العملة بين الدولار الأمريكي والروبل الروسي المنهار.

iPhone-6-Chine-Apple-Store

وشكل تراجع قيمة الروبل مشكلة عويصة بالنسبة لأبل التي قامت بايقاف عمليات بيع منتجاتها داخل روسيا عبر متجرها الالكتروني وهذا تجنبا لخسائر فادحة محتملة بسبب انهيار  قيمة العملة المحلية وعدم استقرارها.

%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%84 التحديث الأضخم للعبة Asphalt 8: Airborne متوفر الآن للتحميل

للاشارة أن 100 روبل صارت تعادل ما قيمته 1.46 دولار وفي أفضل أحوالها لن تبلغ قيمة الروبل 100 روبل مقابل 06 دولار، وأثر عدم الاستقرار الذي تعرفه قيمة الروبل على الاقتصاد المحلي بالاضافة إلى الشركات الأجنبية من بينها أبل.

فاصل

ترغب بالحصول على أفضل التطبيقات و الألعاب والعروض على مدار الوقت؟

أضف هذا الحساب عبر سناب شات الآن 

best.apps

أو عبر الرمز التالي

One Response

  1. شكرا! 2014/12/21

Add Comment