تعرف كيف تجعل المساعد الشخصي Siri تقرأ لك الشاشة

يعتبر المساعد الشخصي الخاص بأجهزة الـ iOS الذي يطلق عنه Siri من أول وأذكى المساعدات الشخصية المعروفة، حيث يمكنه أو يمكنها القيام بالعديد من المهام فقط بتلقي أوامر صوتية منك. و من بين الميزات التي يمكنها القيام بها هي قراءة الشاشة لك بدون الحاجة إلى أخذ الهاتف أو جهازك اللوحي و قراءتها. و في هذا المقال سنتطرق لكيفية تفعيل هذه الميزة.

بعد إطلاق آبل للإصدار العاشر من نظام الـ iOS قامت بتحديث العديد من المزايا الخاصة بالنظام و من بينها المساعد الشخصي Siri حيث أصبح أكثر ذكاءًا و أوسع مهاما، ومن بين المهام التي اكتسبها هذا المساعد هو قدرته على قراءة الشاشة، و للقيام بذلك يجب تفعيل بعض الخيارات في الإعدادات، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

أولا: نقوم بالدخول للإعدادات، عام ثم نختار إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة.

ثانيا: نضغط على خيار ” التكلم ” 

ثالثا: نقوم بتشغيل الميزة بتفعيل خيار نطق الشاشة.

رابعاً: نقوم بالدخول لمكان النص الذي تريد أن تقرأه لك Siri على سبيل المثال مقال على موقع سلة التطبيقات، ثم نختار شعار التنسيق والذي هو على شكل أربعة أسطر على يمين مكان البحث. 

خامسا: عندما تظهر لنا شاشة تظهر فقط المقال، نقوم باستدعاء المساعد الشخصي Siri و نطلب منه باللغة الإنجليزية أن يقرأ الشاشة بقولنا ” Speak Screen “.

.

سادسا: الآن سيقوم المساعد الصوتي بقراءة المقال لك. 

هكذا نكون قد وصلنا لختام هذا الشرح، و نود التنويه بأنه يمكن للمساعد الشخصي Siri أن تقرأ البريد الإلكتروني، مقالات على الأنترنت أو ملاحظات قمت بكتابتها؛ والنقطة الثانية هي رداءة النطق في اللغة العربية على عكس اللغة الإنجليزية. فإن كنت من مستخدمي اللغة الإنجليزية بكثافة فستجد هذه الميزة مفيدة لك بشكل كبير.

هل كنت تعلم بهذه الميزة من قبل؟ ما هو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟

One Response

  1. Sq8rboi 2016/12/30

Add Comment