شرح كيفية إعادة فتح علامات تبويب الذي تم اغلاقها مؤخراً على متصفح سفاري

نشرنا لكم قبل أيام شرح تحدثنا فيه عن خدعة خفية في نظام الـ iOS التي تسمح بغلق جميع التبويبات المفتوحة في متصفح سفاري بلمسة زر واحد. وفي هذا المقال سنتطرق لشرح كيفية استعادة هذه التبويبات بعد غلقها.

تحدثنا في شرح سابق عن كيفية غلق جميع التبويبات على متصفح سفاري، لكن ماذا لو قمنها بهذا بدون أي قصد أو عن قصد لكن في تلك التبويبات كان هناك موقع لا نريد غلقه أو تضييعه، ما العمل في هذه الحالة؟ الفرد منكم قد يقول بأن العملية سهلة للغاية، فكل ما يتطلب الأمر هو الرجوع إلى التاريخ أو ” History ” لنعثر على كل موقع قمنا بزيارته بالإضافة للمواقع المزارة مؤخرا. لكن نحن نقول أن هذه العملية أصبحت عتيقة و طويلة في حين أن آبل وفرت لنا خدعة بسيطة و سهلة يمكن منها استرجاع التبويبات التي قمنا بغلقها مؤخرا وللقيام باسترجاع التبويبات المغلقة مؤخرا نتبع التالي:

أولا: نقوم بالدخول لمتصفح سفاري ثم نقوم بالضغط المطول على زر فتح تبويبة جديدة والتي هي على شكل زائد ” + ” لتظهر لنا فورا التبويبات المغلقة مؤخرا و نختار منها ما نريد. 

هكذا نكون قد وصلنا لآخر الشرح، ويجب علينا التنبيه بأن هذه الخطوة مخصصة لمالكي أجهزة الآيباد اللوحية، أما بالنسبة لمالكي الآيفون و الآيبود تتش فيجب عليهم فتح كافة التبويبات بالضغط على رمز المستطيلين الإثنين ليظهر بعد ذلك رمز فتح تبويبة جديدة ” + ” ثم الضغط عليه مطولا لتظهر التبويبات التي تم إغلاقها مؤخرا.

هل كنت تعلم بهذه الخدعة من قبل؟ ما هو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟

Add Comment