إصدار iOS 10 يصل لنسبة 89% من الأجهزة قبل إطلاق iOS 11

تقوم شركة أبل بعمل فحص شهري لنسبة انتشار آخر أنظمتها المتوفرة، و مقارنتها بالنظام الذي يسبقه و أنظمة أقدم، وفي الأخير تقوم بإطلاق النتيجة النهائية على موقعها الرسمي، و اليوم نحن مع نسبة هائلة في تثبيت إصدار iOS 10.

نسبة انتشار إصدار iOS 10 مقارنة بالأنظمة الأخرى

ماذا تعني نسبة الإنتشار؟

قد يطرأ سؤال في ذهن القارئ، ما الذي تعنيه نسبة الإنتشار؟ حيث أن نسبة الإنتشار هي عملية حسابية تقوم بها شركة أبل لعدد الأجهزة التي قامت بالترقية إلى أحدث إصداراتها وهو iOS 10، بأي إصداراته الفرعية، بالإضافة إلى مشاهدة نسبة الأجهزة القابلة للترقية لأحدث إصدار مع أنها فضلت البقاء على إصدار أقل، مثال ذلك iOS 9 أو أقل.

إصدار iOS 10 يصل لنسبة 89% من الأجهزة قبل إطلاق iOS 11:

قبل الإطلاق الرسمي لإصدار iOS 11 الجديد، كشفت شركة أبل أن أحدث إصداراتها المتوفرة حاليا، iOS 10، قد وصل إلى نسبة 89% من التثبيت على الأجهزة المدعومة، في حين أن الإصدار الذي يسبقه، iOS 9، تحكم بنسبة 9%، أما الإصدارات الأخرى فكانت لها نسبة 2٪.

هذه النسبة التحليلية تم الكشف عنها في السادس من الشهر الشهر، حيث أن النسبة ارتفعت بنسبة 2% من الشهر الفارط حيث كانت 87%. ويمكننا أن نرجع سبب الزيادة إلى إطلاق الإصدار الفرعي iOS 10.3.3 الذي حمل بين ثناياه تحسينات و زيادة في الآمان. بالإضافة إلى تجهيز أجهزة المستخدمين لتحميل إصدار iOS 11 الأفضل على الإطلاق.

و بمقارنة iOS 10 و iOS 9 العام الماضي، نلاحظ أن هذا الأخير حصل في نفس الفترة الحالية على نسبة انتشار تقدر بـ 87%، وهذا يعني أن الأفضلية تعود للإصدار العاشر والذي يعتبر الإصدار الأكثر انتشاراً لحد الساعة.

فاصل

بعد التعرف على نسبة انتشار إصدار iOS 10 و الإصدارات التي تسبقه، ما مكانك أنت؟ هل قمت بالترقية و تثبيت أحدث إصدارات نظام الـ iOS ؟ أم أنك لازلت مع إصدارات أقدم كـ iOS 9 و ما يسبقه؟ ما السبب الذي يجعلك تمتنع عن الترقية، هل هو الجيلبريك أو لديك سبب آخر؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف أخبار و تقارير.

Add Comment