بالفيديو: مطور يستكشف إيماءات جديدة للوصول لمركز تعدد المهام على iOS 11

كشفت شركة ابل عن نظام iOS 11 في شهر يونيو الماضي، هذا النظام الذي أتى بالعديد من المزايا و التغييرات. ومن بينها أتى ليجعل استخدام جهاز الايباد يختلف على أجهزة الايفون. إلا أنه يبدو أن ابل قررت إضافة بعض مزايا حاسوبها اللوحي إلى هواتفها الذكية. ومؤخرا تم استكشاف طريقة جديدة للوصول لمركز تعدد المهام و الوصول لشاشة القفل من مركز الإشعارات.

طريقة جديدة لاستدعاء مركز التحكم في أجهزة الايفون على نظام iOS 11

قام المطور البرازيلي Guilherme Rambo بنشر مقطعين فيديو يوضحان الطريقة الجديدة لإستدعاء مركز تعدد المهام على أجهزة الايفون في نظام iOS 11، و فيديو لكيفية الوصول لشاشة القفل عبر سحب مركز الإشعارات. هذان المقطعان تم استكشافهما من خلال أكواد برمجية خفية في نسخة تجريبية من نسخ نظام iOS 11.

 المقطع الأول يبين طريقة الوصول لمركز تعدد المهام باستخدام إصبع واحد.

الوصول لمركز تعدد المهام على أجهزة الايفون و الايبود تتش و الايباد كانت منذ إطلاقها لأول مرة عبر الضغط مرتين على زر الرئيسية، حتى إصدار جهاز الايفون 6s، عندها أصبح استدعاء المركز عبر الضغط المطول على حافة الجهاز و ذلك باستخدام ميزة 3D Touch، لكن قامت ابل بإزالة هذه الخدمة في نظام iOS 11. و في النسخة التجريبية الأخيرة تم التعرف على طريقة جديدة توضح كيفية القيام بذلك عبر السحب من أسفل الشاشة إلى الأعلى.

المقطع الثاني الذي تم نشره يوضح كيفية الوصول إلى شاشة قفل من خلال مركز الإشعارات.

ركز نظام iOS 10 و iOS 11 على استخدام أجهزة الايفون، الايبود تتش و الايباد من خلال شاشة القفل للتفاعل مع الإشعارات مباشرة بدون الحاجة إلى الدخول إلى الجهاز، و في المقطع الجديد الذي تم استكشافه يوضح إمكانية الوصول إلى شاشة القفل مباشرة عبر السحب من الأعلى إلى الأسفل؛ لتظهر صفحة الإشعارات، و فور السحب إلى اليمين تظهر الويدجت و عند السحب لليسار تظهر مركز التحكم.

ومن الممكن أن نرى في النسخة القادمة لنظام iOS 11 إعدادت إختيار بين استظهار مركز التحكم أو تطبيق الكاميرا.

3 تعليقات

  1. ضرغام 2017/08/22
  2. Amr 26 2017/08/23
  3. Mohammed 2017/08/27

Add Comment