بشكل رسمي: آبل ستقدم كاميرا مزدوجة في إصدارات آيفون القادمة

على غرار سامسونج، LG و HTC ها هي ذي آبل تؤكد لنا بأنها ستقدم آيفون جديد بكاميرا مزدوجة بتقنية جديدة كليا في عالم التكنلوجيا، فبشكل متزامن مع حصولها على براءة اختراع لتقنية جديدة تجعل الآيفون قادرا على إصلاح نفسه بنفسه –التفاصيل من هنا– حصلت آبل على براءة اختراع أخرى لتزويد الآيفون بكاميرا خلفية مزدوجة.

آبل ستقدم كاميرا مزدوجة في إصدارات آيفون القادمة

حسب ما جاء في وصف آبل لتقنيتها الجديدة فإن الآيفون سيكون مزودا بكاميرا ثانوية يمكن استعمالها للتقريب و الحصول على صور بجودة عالية من مسافة بعيدة، أيضا يمكن الاستفادة منها لالتقاط صور واضحة و بجودة عالية للأشياء المتحركة بسرعة، كما يمكن كذلك استخدام الكاميرا الثانوية بشكل منفصل عن الأساسية و التقاط الصور و مقطع الفيديو في نفس الوقت.

أيضا يمكن أن تعمل الكاميرتان بالتناوب لالتقاط مقاطع فيديو بجودة أعلى من خلال مضاعفة عدد الصور الملتقطة في الثالثة الواحدة، و قد اكتفت آبل بذكر هذا القدر من المزايا لأن المزايا الأخرى ستكون متعلقة بنظام التشغيل iOS.

آبل ستقدم كاميرا مزدوجة في إصدارات آيفون القادمة

بالنسبة لموعد طرح هواتف آيفون بهذه التقنية فلا يتوقع أن يكون في القريب العاجل لان آبل تقدمت بطلب رسمي لتسجيل براءة الاختراع هذه منذ 6 أشهر فقط و هذه المدة غير كافية للانتهاء من تجسيدها، مع ذلك يبقى أمل رؤيتها في هتاف آيفون 7 هذا العام قائما باعتبار أن الكثير من التسريبات من مصادر موثقة تحدثت عنها قبل الإعلان عن الآيفون 6.

في الأخير يمكنكم الإطلاع على تفاصيل براءة الاختراع كاملة من الموقع الرسمي لمكتب الولايات المتحدة لبراءات الإختراع و العلامات التجارية من هنا أما ملخصها فستجودنه هنا.

One Response

  1. @alziyadi007 2016/01/09

Add Comment