حيلة فتح قفل الايفون X بعد فشل التعرف عليك بدون اللجوء لغلق الشاشة

أعادت ابل صياغة مفهوم نظام التعرف على الوجه وفتح القفل، فلهواتف الأندرويد نظام حماية يمكن وصفه بالفاشل خاصة بعد نجاح خداعه فقط بصورة للشخص عبر تصويره بكاميرا هاتف الذكي – تجربة شخصية على غالاكسي S8 – إلا أن هاتف الايفون X لا يمكن خداعه إلا باستخدام أقنعة مصنوعة باحترافية كبيرة، أو توأم حقيقي أو طفل يقل سنه عن 13 سنة وله من الملامح الكبيرة لوالديه. أما غير ذلك فإنه من المستحيل تجاوز قفل الجهاز. و فضلا عن هذه المزايا إلا أن Face ID تنجح في التعرف على وجه المستخدم في معظم الحالات إلا نادراً وفي حالات شاذة، والشاذ لا يقاس عليه لكن يؤخذ بعين الإعتبار. و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن حيلة فتح قفل الايفون X بعد فشل التعرف عليك بدون اللجوء لغلق الشاشة.

صورة تظهر فيل شيلر يستعرض ميزة Face ID

إن كنت من المحظوظين الذي حصلو على أحدث هواتف ابل، الايفون X فلا بد من أنك قد قضيت وقت مطول تستكشف فيه نظام الحماية الجديد Face ID، وتعرفت أيضا بأن هذه الميزة تعمل بشكل ممتاز في الكثير من الأحيان. غير أنها قد تفشل في بعض الحالات الشاذة، وهذا الفشل قد يتكرر لأسباب متعدة، وعند فشل المحاولة الأولى سيتوجب عليك إعادة تهيئة النظام ليحاول التعرف عليك مجددا عبر إغلاق قفل الشاشة ثم إعادة المحاولة من جديد.

فشل كريج في فتح قفل الايفون X

قد تكون هذه هي الطريقة التي تستخدمها دائما عن فشل جهازك الايفون X في التعرف عليك، لكن يجب عليك أن تعرف بأنها طريقة طويلة و مملة خاصة و إن كان فشل التعرف عليك متكرر. لكن، لحسن الحظ هناك حيلة يمكنك أن تقوم بها لكي تعطي Face ID محاولة جديدة للتعرف عليك والتي تستخدم الإيماءات؛ فكل ما عليك فعله عند فشل التعرف عليك هو السحب للأعلى قليلا من شريط الرئيسية ثم السحب للأسفل. هنا تكون قد أعطيت الجهاز محاولة ثانية بدون اللجوء إلى غلق الشاشة و إعادة تشغيلها. أما إن وجدت هذه الطريقة صعبة خاصة باستخدام يد واحدة، فيمكنك فقط السحب للأسفل من على شريط الهاوم.

فاصل

هذه كانت حيلة فتح قفل الايفون X بعد فشل التعرف عليك بدون اللجوء لغلق الشاشة، ما تقييمك في نجاح Face ID في التعرف عليك؟ للمزيد تابع تصنيف استعراضات و شروحات.

Add Comment