خمس أسباب تجعلك تستخدم خدمة صور جوجل Google Photos

خدمة صور جوجل Google Photos من بين أروع الخدمات التي يقدمها عملاق الأنترنيت؛ جوجل؛ حيث يمكن تصنيفها كأول خدمة سحابية في العالم مخصصة لحفظ الصور. و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن ماهية هذه الخدمة و كيفية استخدامها و الأسباب التي تدفعك لذلك.

خدمة صور جوجل Google Photos على جهاز الايفون و أجهزة جوجل

كشفت شركة جوجل سابقا عن خدمة جديدة تندرج ضمن خدمات التخزين السحابي، هذه الخدمة التي أطلقت عليها اسم صور جوجل Google Photos توفر للمستخدمين إمكانية حفظ صورهم على خوادم الشركة و الحصول عليها في أي مكان و زمان. هذا و قد أضافت جملة من التحسينات للتطبيق على منصتي الـ Android و iOS لتجعل هذا الأخير و تطبيق ألبوم الصور الإفتراضي الذي يأتي معه في المؤخرة وذلك لأسباب نذكر منها:

أولا:  خدمة صور جوجل توفر مساحة تخزين غير محدودة و مجانية.

من نقاط القوة التي تتميز بها خدمة صور جوجل Google Photos هو التخزين السحابي المجاني و الغير محدود، نعم غير محدود. أي يمكنك رفع أي صورة تقابلك على الأنترنت، أو أي صورة تلتقطها في طريقك ولن تحتاج للتفكير في امتلاء السعة التخزينية لأنه لا يوجد حدود. و هذا ما يجعل تطبيق صور جوجل وجهة الجميع.

مساحة تخزين غير محدودة و مجانية

ثانيا: مساعد الصور:

لا بد من أنك قد سمعت بخدمة المساعد الشخصي الخاص بشركة جوجل Google Assistant من قبل! هذا المساعد الشبيه بـ Siri لكنه مخصص لأجهزة الأندرويد، و يتميز بذكاءه الإصطناعي. أعلنت شركة جوجل في مؤتمرها سابقا بأن خدمة صور جوجل Google Photos تحتوي على هذا المساعد الذكي لكن بطريقة مختلفة. حيث يمكنه تشكيل فيديو من مجموعة من الصور، صور متحركة أو تشكيل مجموعة صور في صورة واحدة.

مساعد الصور على خدمة صور جوجل Google Photos

ثالثا: إقتراحات المشاركة:

من بين الإضافات الجديدة لخدمة صور جوجل Google Photos، إمكانية مشاركة الصور مع الأصحاب و الأحباب و العائلة، لكن ليس هذا فقط. بل يعتمد التطبيق في ذلك على الذكاء الإصطناعي، بحيث أن الخدمة ستتعرف على أصدقائك و على عائلتك و ستقترح عليك مجموعة صور لمشاركتها مع أشخاص محددين. مثلا؛ تم التقاط صور حفل زفاف سيقوم التطبيق باقتراح أفراد عائلتك فقط لمشاركة معهم تلك الصور.

رابعا: مشاركة مكتبات الصور:

من بين مزايا خدمة صور جوجل Google Photos، إمكانية مشاركة مكتبات الصور بأكملها مع أشخاص محددين، ولكن هذه المرة ليس المشاركة فقط. بل سيكون بإمكانهم التحكم بتلك الصور تحكم تام و كامل. كمشاركة صور بلوغ طفلكما مع زوجك أو زوجتك.

مشاركة مكتبات الصور

خامسا: صورة الكتب :

من بين أبرز المزايا و الإضافات التي أعلنت عنها شركة جوجل، هي إمكانية طباعة صورك المميزة على شكل ألبوم. هذه الخدمة على الرغم من أهميتها وطلبها الكبير إلا أن جوجل لا تقدمها بشكل مجاني بل يجب على المستخدم دفع مبلغ يتراوح ما بين 9.99$ إلى 19.99$.

فاصل

هنا نصل لختام تدوينة خمس أسباب تجعلك تستخدم خدمة صور جوجل Google Photos، إنتظرونا في التدوينة القادمة التي سنتطرق فيها لكيفية التسجيل في هذه الخدمة و استخدامها على جهازك الـ iOS؛ الايفون، الايبود تتش أو الايباد. للمزيد تابع تصنيف أخبار و تقارير.

Add Comment