سامسونج تسخر من ابل و هواتف الايفون في مقطع ترويجي

مضى وقت طويل لم نشاهد فيه أي مقطع تهكمي من الشركة الكورية الجنوبية، سامسونج، على الشركة الأمريكية، ابل، ظناً منا أن التسوية قد تمت مع كل من الشركتين خاصة و أن الشراكة بينهم قد عززت و الأرباح تدر عليهما بالملايير. لكن هاهي ذي سامسونج تعود إلى عادتها الإستهتارية من منتجات الشركات المنافسة و على رأسهم ابل في مقطع يركز على كل ما تفقده هواتف الايفون و تمتلكه هواتف الجالاكسي.

مقطع إعلاني لسامسونج يظهر شخص يستخدم Galaxy Note 8

سامسونج تسخر من ابل و هواتف الايفون في مقطع ترويجي:

تعتبر الدعايات من أبرز الطرق التي تجلب المستهلكين للشركات، كما أنها أيضا من أول الطرق التي تبعدهم عن الشركات المنافسة، فهناك الدعاية الإستعراضية؛ التي تقوم باستعراض أحد منتجات الشركة مع إبراز أهم المزايا التي تعتقد الشركة المالكة بأنها محط اهتمام المستهلك و قد تجذبه لإقتناء منتجها. و كذا هناك الدعايات المغرضة؛ و التي تعتمد على السخرية و التهكم من منتجات الشركات الأخرى المنافسة، كاستعراض ما ينقص تلك المنتجات و التي هي بالفعل متوفرة لديها. وهذا بالذات ما استعملته شركة سامسونج من خلال مقطعها الإعلاني لجهازها Galaxy Note 8 وسخريتها من أجهزة الايفون منذ صدورها حتى وصولها إلى الأيفون X.

من خلال المقطع السابق نلاحظ أن سامسونج سخرت من كل ما ينقص أجهزة الايفون حاليا، فركزت بشكل كبير على حجم الشاشة الصغير مقارنة بأجهزتها ذات الحجم الكبير، كما تجذب نظر المشاهد إلى السعات التخزينية الضئيلة وعدم توفر مدخل شريحة الذاكرة، و سخرت من الايفون 6 كونه ليس مضاد للماء، أما الأيفون 7  فسخرت منه كونه لا يحتوي على مدخل سماعات و لا على الشحن اللاسلكي، و لم تكتفي هنا فقط. بل في آخر المقطع أظهرت شخص ذو تسريحة مشابهة تماماً لتصميم الايفون X.

فاصل

سامسونج تسخر من ابل و هواتف الايفون في هذا المقطع و غيره كثير. لكن لم نرى مقطع من ابل ترد فيه على سخريتها، في رأيك لماذا هذا الصمت؟ للمزيد تابع تصنيف أخبار و تقارير.

3 تعليقات

  1. UnKnOwN~ 2017/11/07
  2. Amr 2017/11/08
  3. نوف الفضلي 2017/11/12

Add Comment