شرح طريقة تحرير لقطات الشاشة ومشاركتها بسرعة

وفرت ابل مزايا جمة في إصدار iOS 11؛ ومن بينها ميزة التحكم السريع في لقطات الشاشة. حيث أصبحت أكثر سهولة في التعامل؛ و ذلك من خلال ظهور نافذة مصغرة للمعاينة على الجنب السفلي للجهاز، و بعد الضغط عليها سيكون بالإمكان التحكم الكامل بتلك اللقطة و مشاركتها بطريقة سهلة و بسيطة. و في موضوعنا هذا سنتطرق للحديث عن شرح طريقة تحرير لقطات الشاشة ومشاركتها بسرعة .

معاينة لقطات الشاشة على الايفون

إن كنت من المستخدمين الذين يلتقطون لقطات الشاشة بشكل متكرر، فدعني أخبرك بأن ابل وفرت ميزة التحرير السريع لهذه اللقطات و ذلك سعياً منها للتسريع في وتيرة الإنتاجية للمستخدمين، فيمكنك ببساطة أخذ لقطة للشاشة من خلال الضغط على زر الطاقة مع زر الرئيسية. أو من خلال الضغط على زر الجانبي مع زر رفع الصوت على جهاز الايفون عشرة. لترى بعد ذلك نافذة للمعاينة على الجانب السفلي للجهاز. يمكنك الضغط عليها لتنبثق نافذة جديدة تتيح لك تحرير لقطة الشاشة.

شرح طريقة تحرير لقطات الشاشة ومشاركتها بسرعة:

أولا: بعد الضغط على نافذة المعاينة، ستظهر لك العديد من الخيارات في الأعلى و الأسفل و على الجوانب. فالخيار الأول الأظهر هو أدوات التحرير للرسم و التعديل؛ و الذي من خلالهم ستتمكن من الرسم و تحديد شيء ما على لقطة الشاشة. بإختيار القلم الذي تريد بالإضافة إلى الألوان الأخرى المتاحة.

أدوات تحرير لقطات الشاشة

ثانيا: من بين الخيارات الأخرى المتاحة، إمكانية إضافة نصوص، توقيع، تكبير شيء ما، أو إضافة أشكال هندسية، و ذلك من خلال الضغط على أيقونة ( + ) و اختيار الخيار المناسب لك.

أدوات خفية لتحرير لقطات الشاشة

ثالثا: إن قمت بالتقاط صورة للشاشة مسبقاً و أردت التعديل عليها. فيمكنك القيام بذلك من خلال تطبيق ألبوم الصور، قم بالدخول إلى الصورة المراد تعديلها. اضغط على ” تحرير “. ثم اضغط على النقاط الثلاث أسفل الشاشة. ومن ثم اختر ” توصيف “.

قد يهمك أيضا :  إختيار الأسبوع: لعبة Shadow Fight 3 المليئة بالمغامرات و التشويق

تحرير صورة من تطبيق الصور

رابعا: لم تكتف ابل بهذه الخيارات فقط. بل أتاحت إمكانية مشاركة لقطة الشاشة من خلال نافذة المعاينة بشكل سريع و ذلك بعد التعديل عليها. فما عليك سوى الضغط على أيقونة المشاركة أعلى الشاشة ثم اختيار الطريقة التي تريد.

نافذة المشاركة

فاصل

نصل هنا لختام شرح طريقة تحرير لقطات الشاشة ومشاركتها بسرعة ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف إستعراضات و شروحات.

Add Comment