شرح طريقة جعل تطبيق الساعة يوقف الصوتيات و الفيديوهات تلقائيا

نظام iOS هو نظام ذكي يوفر العديد من المزايا التي قد نستخدمها في كامل حياتنا اليومية، ومنها ما هو خفي غير معلن، و غالبا ما تكون هذه المزايا الخفية ذات أهمية كبيرة إلا أننا لن نتعرف على أهميتها إلا بعد تجربتها. وفي هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن ميزة مهمة علمها من علمها و خفيت على من خفيت عليه. و نقصد بذلك شرح طريقة جعل تطبيق الساعة يوقف الصوتيات و الفيديوهات تلقائيا.

تطبيق المنبه على جهاز الايفون

أظهرت دراسة غربية جديدة بأن نسبة كبيرة من مستخدمي الأجهزة الذكي يفضلون النوم على أنغام الصوتيات أو مشاهدة أفلام الكرتون أو حتى سلسلة من المسلسلات المطولة أملا في الخلود للنوم بشكل سريع، وكما يعلم الكل بأن الإستماع أو مشاهدة شيء معين يجذب النعاس بشكل رهيب. و في نفس الوقت من يريد النوم بسرعة لا يريد للبطارية أن تنفذ بسرعة، فإن قام بإيقاف تشغيل الصوتيات أو الفيديوهات بشكل يدوي فمن المؤكد أن النعاس سيطير منه تماماً، و إن تركها تشتغل ففي الصباح سيجد البطارية قد نفذت تماماً. و من هنا أتى دور المزايا الخفية التي تتوفر عليها أجهزتنا؛ و التي تساعدنا في إيقاف الصوتيات أو الفيديوهات بشكل تلقائي بعد قيامنا بتحديد وقت معين لإيقافها.

شرح طريقة جعل تطبيق الساعة يوقف الصوتيات و الفيديوهات تلقائيا:

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهازنا نقوم بالدخول لتطبيق الساعة.

ثانيا: ننتقل إلى قسم المؤقت، ومن قسم الثواني و الدقائق و الساعات، نقوم باختيار المدة التي نريد أن يتوقف التشغيل فيها. ومن ثم نقوم بالضغط على نوع صوتية المنبه في الأسفل، و التي تظهر باسم ” رادر “.

صفحة اختيار العداد و نوع صوتية المنبه

ثالثا: بعد الضغط على نوع صوتية المنبه، نقوم بالنزول لأسفل الصفحة حتى نصل إلى خيار ” إيقاف الموسيقى “.

صفحة تحديد نوع الصوتية واختيار إيقاف الموسيقى

ثالثا: في الخطوة التالية نقوم بإعطاء الأمر للمؤقت ببداية العد التنازلي و نضغط على ” بداية ” .

بداية العد التنازلي للإيقاف الموسيقى

رابعا: نقوم بالدخول لتطبيق الصوتيات و نقوم بتشغيلها و الإستماع لما نريد.

تطبيق الصوتيات

لو كانت لديك قائمة طويلة من الصوتيات سيتم تشغيلها و الإنتقال بينها إلى أن ينتهي وقت العداد التنازلي الذي قمت باختياره في الخطوات السابقة، وفور انتهائه سيتوقف التشغيل بشكل تلقائي و بهذا ستحافظ على بطارية جهازك و في نفس الوقت ستخلد للنوم بكل أريحية.

فاصل

هنا نصل لختام شرح طريقة جعل تطبيق الساعة يوقف الصوتيات و الفيديوهات تلقائيا، هل كنت تعلم بوجود هذه الميزة من قبل؟ هل تملك خدع خفية أخرى لنظام iOS؟ شاركها معنا في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف استعراضات و شروحات.

Add Comment