شرح كيفية الوصول إلى مركز التحكم في الايفون X

فور تفوهك بكلمة الايفون X سيأتي في ذهن المتلقي ذلك الجهاز الكبير الحجم، ذو الشاشة المنعدمة الحواف، و التي تحتوي على النتوء الذي يتوسط الواجهة الأمامية؛ و يجعل الجهاز كما لو أن له أذنان. كما أنه يتبادر في ذهن السامع أنه أول جهاز يتخلى عن زر البصمة الذي لاطلما اعتبر الوسيلة الرئيسية في العودة إلى الشاشة الرئيسية و الوصول إلى مركز تعدد المهام، لكنه الآن رحل وحل مكانه شريط السحب يقوم مقامه. لكن كيف السبيل للوصول إلى مركز التحكم في الايفون X مع وجود هذا الشريط؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال.

صورة مركز التحكم في الايفون X يعمل بنظام iOS 11

شرح كيفية الوصول إلى مركز التحكم في الايفون X

تكون قد حصلت على جهازك الايفون X وبعد استخدامك الاولي له بدون زر البصمة واستبداله بشريط السحب؛ ربما يكون قد اختلط عليك الأمر بما أنك لم تعتد على هكذا استخدام مع أجهزة الايفون السابقة، و ربما قمت بالسحب من الشاشة الرئيسية للأعلى للوصول إلى مركز التحكم لكنك لم تفلح في ذلك و بقيت في الشاشة الرئيسية و انتابك ارتباك و شعور بأن النظام به شيء أو أن الايفون به ضرر. لكن الحقيقة غير ذلك فمركز التحكم لا يزال هناك و النظام و جهازك لا بأس بهما. فقط طريقة الوصول تغيرت و أصبحت عكس المعتاد.

الوصول لمركز التحكم في الايفون X

منذ أن كشفت ابل عن مركز التحكم و طريقة استدعائه هي نفسها ولم تتغير، و نقصد بذلك السحب من أسفل الشاشة إلى الأعلى، لكن ومع قدوم نظام iOS 11 قامت بضمه مع مركز تعدد المهام على أجهزة الايباد، فيكفي على المستخدم الضغط مرتين على زر البصمة، أو السحب من الأسفل للاعلى. وفي نفس الوقت قامت بتغيير الطريقة التقليدية على جهاز الايفون X خصيصاً، حيث أصبح على المستخدم أن يقوم بالسحب من أعلى يمين الشاشة إلى الأسفل إن كانت لغته أعجمية، أما إن كانت لغة النظام بالعربية فيجب السحب من أعلى يسار الشاشة إلى الأسفل.

قد يهمك أيضا :  هواوي تسبق آبل وتكشف عن أول هاتف بميزة الـ Force Touch

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية الوصول إلى مركز التحكم في الايفون X، شاركنا شعورك بعد التغيير الجذري في استخدام نظام iOS على الايفون X؟ للمزيد تابع تصنيف إستعراضات و شروحات.

Add Comment