شرح كيف تعرف الوقت الذي يستنزفه منك جهازك الذكي

يعاني الكثير من المستخدمين حول العالم من الإدمان على استخدام الهواتف الذكية، و تعد منتجات ابل ابرز الأجهزة المستخدمة حول العالم، هواتف الايفون، أجهزة الايبود تاتش و كذلك اللوحيات الايباد، هذه الأجهزة التي تستنزف منا الكثير من الوقت و تشتتنا عن انشغالاتنا اليومية؛ سواء كانت دراسة أو عمل أو اهتمام بالأسرة، و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن شرح كيف تعرف الوقت الذي يستنزفه منك جهازك الذكي .

أيدي مربوطة بايفون

تحذر الشركات المنتجة للأجهزة التقنية من الإدمان، و قد وفرت معضمها أدوات بسيطة تساعد المستخدم على التعرف على المدة التي يقضيها في استخدام جهازه الذكي، و نظام الـ iOS واحد منها؛ فبدوره يوفر ميزة للتعرف على مدة استخدام كل تطبيق و كذلك نسبة استهلاكه للبطارية في مدة يوم أو أسبوع كامل. و للتعرف على التطبيق الذي أنت مدمن على استخدامه و الذي يعتبر أكثر استهلاكا للبطارية تابع التالي.

شرح كيف تعرف الوقت الذي يستنزفه منك جهازك الذكي:

أولا: توجه إلى تطبيق الإعدادات، ومن القائمة اليسرى قم بالدخول إلى قسم البطارية. ستظهر لك قائمة التطبيقات و على يسارها نسبة استهلاكها للبطارية في آخر 24 ساعة.

واجهة قسم البطارية من الاعدادات

ثانيا: لمعرفة مدة استخدامك لكل التطبيقات، فما عليك إلى الضغط على أيقونة الساعة على اليسار، أو الضغط على أحد التطبيقات. 

مدة استخدام كل تطبيق

من خلال المعلومات التي تظهر يمكنك معرفة مدة استخدام كل تطبيق على الشاشة، أي الإستخدام الفعلي، أو بقاء تشغيل التطبيق في الخلفية. و هذا كله في آخر 24 ساعة ماضية، و في نفس الوقت يمكنك أن تتعرف على التطبيق الأكثر استخداماً من طرفك و الذي يستهلك منك الكثير من الوقت. و لا يقتصر الأمر هنا فقط. بل يمكن أن تجعل النظام يقدم لك تقرير عن استخدامك للتطبيقات في مدة تصل إلى أسبوع. فيكفي أن تضغط على خيار ” آخر 7 أيام “. لتحصل على النتائج.

نسبة استخدام التطبيقات آخر 7 ايام

يمكن ملاحظة التباين بين نتائج استخدام الجهاز في آخر 24 ساعة و في آخر 7 أيام. و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على فعالية و دقة تتبع النظام لنشاطك اليومي، ومن خلال هذه النتائج يمكنك أن تعرف أكثر التطبيقات اسهلاكات لوقتك و كذلك البطارية. فإن كانت تلك التطبيقات ذات فائدة عليك فأنت بالطبع لست في خطر. أما إن كانت للتسلية و الترفيه بدون أن تخرج فائدة سوى إهدار الوقت فينبغي عليك تقليص مدة استخدامك لها أو إزالتها من جهازك تماماً. فالوقاية خير من العلاج.

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيف تعرف الوقت الذي يستنزفه منك جهازك الذكي ، ماهو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف استعراضات و شروحات.

One Response

  1. Amr 2018/02/15

Add Comment