شرح منع المواقع و المعلنين من تعقبك لحماية خصوصيتك

الخصوصية أهم شيء يسعى المستخدمون إلى حمايته من أي أطراف خارجية التي كل غايتها هو انتهاكها و التعرف على عاداتك لتدرسها و تقدم لك المحتوى الذي تهويه، و هذا تماماً ما تفعله المواقع و المعلنين؛ الذين بدورهم يهتمون بالحصول على معلومات المواقع التي تلج إليها و كذا كلمات البحث التي تستهويك ليقدمو لك بعد ذلك الإعلانات المناسبة لك. لكن هذا الأمر لا ينطبق مع من يمنعهم من القيام بهكذا فعل. و في هذا الموضوع سنتطرق للحديث عن شرح منع المواقع و المعلنين من تعقبك لحماية خصوصيتك .

واجهة متصفح سفاري

شرح منع المواقع و المعلنين من تعقبك لحماية خصوصيتك:

كيف يقوم المعلنين بالحصول على المعلومات عنك؟

عند ولوجك لأي موقع على الانترنت فإن ملفات تصفحك ستبقى في المتصفح الذي استخدمته، و هذه الملفات المكونة من بيانات هي في غاية الأهمية للمعلنين؛ كونها تحتوي على كل ما هو مهم بالنسبة لك؛ فقد تفتح المتصفح و تقوم بعملية بحث عن أكسسوارات لهاتفك الذكي، الايفون عشرة مثلا، و تفتح الرابط الأول فالثاني فالثالث… وكلهم يشتركون في كلمة دلالية موحدة وهي؛ أغطية حماية للايفون عشرة. و هنا سيتعرف المعلنون أن أكسسوارات هاتف الالف دولار هي غايتك ومن هنا تبدأ الإعلانات المزعجة بالظهور هنا و هناك على مواقع التواصل الإجتماعي و كذا المواقع الأخرى التي تلج إليها.

ما السبيل لمنع المعلنين من تعقبك:

لحسن الحظ أن ابل توفر ميزة  طلب منع التعقب؛ هذه الخدمة التي ترسل رسالة طلب عدم تعقب استخداماتك من طرف المعلنين، ففي حين أن هذه الخدمة موفرة مسبقاً بشكل افتراضي على معظم المتصفحات، إلا أن في الأجهزة العاملة بنظام الـ iOS و بالأخص في متصفح ابل، سفاري، يمكن للمستخدم من تفعيل أو إيقاف تفعيل الخدمة من داخل الإعدادات.

قد يهمك أيضا :  مختارات خلفيات للآيفون والآيبود تتش: مناظر طبيعية خلّابة

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهازك توجه إلى الإعدادات.

ثانيا: إنتقل إلى قسم سفاري، ثم انزل إلى أسفل الصفحة و قم بتفعيل خيار ” مطالبة مواقع الويب بعدم تعقبي “.

إعدادات متصفح سفاري

ففي حين أنه ليس بالضروري على المواقع احترام هذا الطلب؛ كونه فعل لم يتم تصنيفه بأنه انتهاك لخصوصية المستخدم و أنه فعل غير شرعي. إلا أن يجب في كل الحالات تفعيل هذا الخيار باتباع الخطوات السابقة.

فاصل

نصل هنا لختام شرح منع المواقع و المعلنين من تعقبك لحماية خصوصيتك ، ما هو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف استعراضات و شروحات.

2 تعليقان

  1. نوف الفضلي 2018/03/05
  2. ابوترف 2018/03/09

Add Comment