كيفية العودة فورا من الشاشة الرئيسية إلى آخر تطبيق مستعمل على الايفون X

الايفون X أتى بطريقة جديدة كليا في كيفية التعامل مع نظام iOS، فبافتقاره لزر الرئيسية وتعوضيه بالشريط المؤشر أصبح على المستخدم التعرف على الطرق و الإيماءات التي سيحتاج إلى استخدامها بشكل يومي، من بينها الخروج من التطبيقات و الإنتقال بينها، و الرجوع فورا من الشاشة الرئيسية إلى آخر تطبيق مستعمل؛ هذه الأخيرة التي سنتطرق للحديث عنها في هذه التلميحة.

هاتف الايفون X

لطالما كان الإنتقال بين التطبيقات في عهد زر الرئيسية يكون من خلال محول التطبيقات، لكن مع قدوم الايفون X، سهلت ابل الطريقة أكثر و أكثر خاصة مع كبر شاشة الهاتف؛ التي لا يمكن استخدامها بيد واحدة. فعلى الأرجح تكون على علم بالطريقة السريعة للتنقل بين التطبيقات من خلال السحب الأفقي على الشريط المؤشر الذي يأتي مكان زر الرئيسية، فهذه الطريقة استعرضها مهندسو ابل نفسهم في آخر مؤتمر للشركة. لكن قد يحتاج المستخدم في بعض الأحيان إلى الإنتقال من الشاشة الرئيسية إلى آخر تطبيق استخدمه. فيلجأ إلى محول التطبيقات فالدخول إلى التطبيق. لكن لحسن الحظ لهاتف الايفون X الكثير من الحيل و الإختصارات التي قد تخفى على العديد منا ومن بينها حيلة العودة فورا من الشاشة الرئيسية إلى آخر تطبيق مستعمل. وللتعرف على الطريقة تابع الخطوات التالية:

كيفية العودة فورا من الشاشة الرئيسية إلى آخر تطبيق مستعمل على الايفون X:

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهاز الايفون X قم بالسحب إلى الجهة اليمنى من الشريط المؤشر.

السحب إلى اليمين على الشريط المؤشر

عندها سظهر التطبيق الذي قمت باستخدامه مؤخرا، بدون الحاجة إلى الوصول إلى محول التطبيقات ثم الدخول إلى آخر تطبيق.

ظهور التطبيق المستخدم مؤخرا

هذا كل ما عليك فعله، و هو تذكر هذه الحيلة لكي تستعملها وفق حاجتك ضمن استخداماتك اليويمة لجهازك الايفون X، هذا و عليك أيضا التعرف على خبايا الوصول إلى مركز التحكم و مركز الإشعاراتوخفايا أخرى متنوعة سيتم التطرق إلى الحديث عنها في شروحات قادمة.

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية العودة فورا من الشاشة الرئيسية إلى آخر تطبيق مستعمل على الايفون X، ما هي الحيل الأخرى التي تعرفها حول الايفون X؟ شاركنا ردك في قسم التعليقات أسفل الموضوع، للمزيد تابع تصنيف استعراضات و شروحات.

قد يهمك أيضا :  الإصدار الرابع لبرنامج AnyTrans أفضل بديل للأيتونز - مفاتيح تفعيل

Add Comment