كيفية جعل الايفون أسرع بعد التحديث لإصدار iOS 11

تتبع شركة ابل سياسة تسويقية يمكن وصفها بالخبيثة، فبعد كل إصدار جديد تقوم بإطلاقه تكون قد قامت بقتل مجموعة من الأجهزة، خاصة القديمة منها، و مع إصدار iOS 11 قامت بقتل أجهزة الايفون 5 فما أدنى، وجعلت الايفون 5s أبطئ بكثير. وهذا الأمر ينطبق على أجهزة الايباد أيضا، فإن قمت بالترقية و واجهت بطئ في الإستخدام، فإليك كيفية جعل الايفون أسرع بعد التحديث لإصدار iOS 11.

جهاز الايفون 5s بنظام iOS 11

هل قمت بالترقية و التحديث إلى إصدار iOS 11 بعد أن أبهرتك المزايا العديدة التي أتى بها، كإمكانية تسجيل الشاشة، الوضع الليلي المتقدم، إمكانية مسح المستندات ضوئياً مباشرة من تطبيق الملاحظات، و مركز التحكم الذي يمكن تخصيصه…. والعديد و العديد من الخدمات الجديدة الرائعة الأخرى لكنك انبهرت بأن هذا التحديث العملاق جعل من جهازك سلحفاة في انجاز المهام و مدفئة من الخلف يمكن طهي البيض عليها؟ كل هذا يمكن تداركه من خلال القيام بمجموعة من الخطوات مباشرة من جهازك، إليك ما يجب عليك القيام به.

كيفية جعل الايفون أسرع بعد التحديث لإصدار iOS 11 :

الترقية إلى آخر إصدار iOS 11.0.1:

قامت ابل بإطلاق النسخة الأولى من نظام iOS 11 للعامة قبل أسبوعان، و بعد الإستياء الذي لقاه و الشكاوي التي وصلتها قامت بإطلاق تحديث فرعي جديد iOS 11.0.1 حلت فيه جل هذه المشاكل، فأول شيء يجب الإهتمام به هو الحصول على آخر التحديثات كونها تحمل في طياتها حلول لهذه المشاكل.

الترقية لأحدث إصدار iOS 11.0.1

تحرير مساحة بإزالة التطبيقات الغير مهمة:

كلنا نملك تلك التطبيقات الغير مهمة بالنسبة لنا و استخداماتنا اليومية، و بقائها في الشاشة الرئيسية لأجهزتنا سيكون سبب في تقليل من سرعة أداء المهام، وقد قامت ابل بتوفير ميزة في الإعدادات تمكن المستخدمين من التحكم بالتطبيقات و إزالتها، أو جعل النظام يقول بإزالتها بشكل تلقائي، فقط توجه إلى الإعدادات، عام، مساحة تخزين، ستعثر على خيار تمكين خيار إزالة الغير مستخدمة و إزالة المرفقات، و التحكم بالتطبيقات و إزالتها.

قد يهمك أيضا :  طريقة جديدة وفعّالة لتفعيل ميزة المكالمات الصوتية بالواتس أب

مساحة تخزين الجهاز

تحديث التطبيقات من متجر التطبيقات

بعد أي تحديث جديد لنظام iOS، يجب القيام بتحديث التطبيقات أيضا، كونها تكون في بادئ الأمر غير متوافقة معه، و هذا ما يجعلها بطيئة في الإستخدام، ولتحديثها توجه إلى متجر التطبيقات، من ثم قسم التحديثات Updates ثم قم بالضغط على تحديث الكل Update All.

تحديث التطبيقات من متجر التطبيقات

إيقاف التحديثات التلقائية:

كل ما أطلقت العنان للنظام بالقيام بأشياء تلقائية كلما زاد استهلاك نسبة البطارية و زادت حرارة الغطاء الخلفي و هذا كون المعالج في عملية نشاط دائمة، و لهذا يطلب دائما إيقاف المهام التلقائية ومن بينها تحديث التطبيقات بشكل تلقائي، و للقيام بذلك توجه إلى الإعدادات، iTunes Store و App Store ومن القائمة التي تظهر نقوم بإيقاف تنشيط خيار تحديثات.

قسم iTunes Store و App Store

منع تجديد التطبيقات في الخلفية:

كما تطرقنا في النقطة الماضية أي شيء تلقائي هو استهلاك زائد للبطارية و أداء المعالج، و أكثر شيء يستنزف البطارية هو خيار تجديد التطبيقات في الخلفية، و يقصد بذلك تجديد الصفحات و تحديثها، مثلا عند دخولك لتطبيق تويتر ثم الإنتقال لتطبيق آخر فهنا تطبيق تويتر لا يزال يقوم بتجديد التغريدات لكي تجدها جاهزة للتصفح، ولكي تحافظ على بطارية جهازك و تجعله أقل بطئ قم بمنع تجديد التطبيقات في الخلفية من خلال الدخول إلى الإعدادات، عام، تجديد التطبيقات في الخلفية. وهنا يمكنك إيقاف الميزة بأكملها أو تحديد تطبيقات معينة فقط.

تجديد التطبيقات في الخلفية

تفعيل ميزة تقليل الحركة:

المؤثرات التي يتميز بها نظام iOS لها دور كبير في جعل الجهاز بطيئ و تستنزف البطارية بشكل كبير، غير أن ابل وفرت ميزة تمكنك من إيقاف هذه المؤثرات و التحكم فيها من خلال خيار مخفي في داخل الإعدادات أطلقت عليه اسم تقليل الحركة، و للوصول إليه قم بالتوجه إلى الإعدادات، عام، إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة، تقليل الحركة، و في الشاشة التالية ستجد خيار تفعيل الميزة.

قد يهمك أيضا :  مجموعة مختارة من تطبيقات مصاحف قرآن كريم للأيفون والآيباد

صفحة تقليل الحركة

تفعيل ميزة تقليل الشفافية:

بالإضافة إلى ميزة تقليل الحركة، تقليل الشفافية لها دور كبير في الحفاظ على البطارية و الحصول على أداء سلس، و لتفعيل الميزة قم بالتوجه إلى إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة من ثم الدخول إلى خيار زيادة التباين، و بعدها تفعيل تقليل الشفافية.

صفحة تقليل الشفافية

تخصيص قسم خدمات الموقع:

خدمات الموقع هي من أهم المزايا التي يجب تفعيلها دائما، فهي تساعدنا في الأوقات الحرجة كثيرا، فلربما فقدت جهازك في مكان ما، و خدمة المواقع ستكون ملاذك في الوصول إليه. لكنها في نفس الوقت تستهلك طاقة كبيرة من البطارية وقد وفرت ابل إمكانية تخصيصها و أضافت خيار جديد يسمح للتطبيقات من استخدام موقعك فقط في حالة ما كنت تستخدم التطبيق، و لهذا يجب جعل كافة التطبيقات بهذه الإعدادات، و ذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات، بعد ذلك نتوجه لقسم الخصوصية، من ثم خدمات الموقع. ثم الدخول للتطبيقات التي ترغب في تخصيص استخدامها لموقعك واختيار أثناء الإستخدام.

تخصيص خدمات الموقع

قمت بكافة الخطوات السابقة ولازل الجهاز بطيئ ! أعطه قسط من الراحة.

هل قمت بتجربة كافة الخطوات السابقة لكنه لا يزال يتعامل بغرابة؟ قم بإعطائه قصط من الراحة، الأجهزة الذكية مثلها مثل الإنسان؛ لها عمر افتراضي و تحتاج إلى الراحة بين الحين و الآخر، و منه يجب أن تعطي جهازك بعض الراحة في الأوقات التي لا تستخدمه فيها، كوقت نومك مثلا. يمكنك إيقاف تشغيله بالطريقة التقليدية عبر الضغط المطول على زر الطاقة، أو يمكن عبر الحيلة التي تقدمها AssistiveTouch. أو الدخول إلى الإعدادات، بعدها الدخول لقسم عام، وبعد النزول لأسفل الصفحة نضغط على إيقاف التشغيل.

إيقاف التشغيل من الإعدادات

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية جعل الايفون أسرع بعد التحديث لإصدار iOS 11، بعد اتباعك للخطوات السابق ذكرها هل لاحظت تحسن في الإستخدام؟ هل تملك حلول أخرى؟ شاركها إيانا في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف مشاكل و حلول.

5 تعليقات

  1. محمد 2017/10/02
  2. itar3k 2017/10/02
  3. Amr 2017/10/02
  4. Murtada Kadhim 2017/10/04
  5. itar3k 2017/10/04

Add Comment