كيفية منع أي شخص من حذف التطبيقات على جهازك الايفون

إن كنت تملك أطفال في المنزل فلا بد من أنك تعاني من العبث الذي دائما ما يقومون به في جهازك الايفون أو الايباد، فهؤلاء الصغار فلذات أكبادنا لا يعون ما يفعلون و يدخلون هنا وهناك و يضيفون هذا و يحذفون ذاك. ومن هنا أتت فكرة المراقبة الأبوية ” Parental Control ” التي تسمح للوالدان من تقييد استخدام الأولاد للأجهزة الذكية، و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن كيفية منع أي شخص من حذف التطبيقات على جهازك الايفون.

إعدادات القيود

يهتم نظام الـ iOS بحماية خصوصية المستخدمين، ولهذا ترى آبل دائما ما توفر خدمات تجعل عملائها في حصن منيع من أي طرف غير مرغوب فيه، وهذا ما يلاحظ عياناً من المزايا الخفية التي قد لا ينتبه لها العديد من المستخدمين ومن بينها خدمة القيود التي تندرج في إعدادات النظام. و ستتعرف في الأسطر التالية عن كيفية حماية تطبيقاتك من الحذف.

كيفية منع أي شخص من حذف التطبيقات على جهازك الايفون:

أولا: توجه إلى الإعدادات من الشاشة الرئيسية لجهازك.

ثانيا: قم بالتوجه إلى قسم عام، و بعدها إلى خيار ” القيود “.

قسم عام من الإعدادات

ثالثا: نقوم بالضغط على الخيار الأول ” تمكين القيود “. سيطلب منا النظام إدخال رمز دخول، قم باختيار أربعة أرقام و أعد إدخالهم للتأكيد.

تمكين القيود

رابعا: بعد أن تقوم بإنشاء رمز الدخول ستظهر لك قائمة من الخيارات، قم حينها بإيقاف خيار حذف التطبيقات. كما تبين الصورة أدناه.

حذف التطبيقات

خامسا: قم بالرجوع إلى الشاشة الرئيسية، قم بالضغط مطولا على أي أيقونة حتى تصبح كامل الأيقونات في حالة حركة. من ثم ستلاحظ أنه لم يعد يظهر خيار الحذف ” × ” فوق أيقونة التطبيقات. 

الشاشة الرئيسية تظهر أيقونات التطبيقات

هذا ويجدر الذكر بأنه و بعد تفعيل هذه الميزة لن يتمكن أي أحد من إزالة التطبيقات من جهازك الذكي، سواء من الشاشة الرئيسية أو من قسم التخزين في الإعدادات.

قد يهمك أيضا :  [133] عروض سريعة: تطبيقات و ألعاب مجانية لوقت محدود 31-12

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية منع أي شخص من حذف التطبيقات على جهازك الايفون، إن كانت قد مرت عليك هذه الخدعة وتملك خدع أخرى غير معروفة في نظام iOS فشاركها معنا في القسم المخصص للتعليقات. للمزيد تابع تصنيف استعراضات و شروحات.

6 تعليقات

  1. صهيب اَي تي 2017/10/03
  2. Murtada Kadhim 2017/10/04
  3. itar3k 2017/10/04
  4. itar3k 2017/10/04
  5. محمد الدسوقى 2017/10/06
  6. حسين الجاسم 2017/10/17

Add Comment