هاكر يستعرض أول جيلبريك لجهاز الايفون X

مرت قرابة العام أو ما يزيد عن آخر خبر سمعناه حول إمكانية صدور جيلبريك لنظام iOS، و المسبب الوحيد لهذا هو شركة ابل نفسها، التي زادت من طبقات الحماية لهذا النظام المنيع في حد ذاته ما جعل من الهاكرز المعروفين التوقف عن العمل على محاولة كسر القيود التي تفرضها ابل. لكن اليوم ظهر هاكر يستعرض أول جيلبريك لجهاز الايفون X.

 الشاشة الرئيسية للايفون X تظهر متجر السيديا

هاكر يستعرض أول جيلبريك لجهاز الايفون X:

قد يعتقد البعض بأن الجيلبريك قد انتهى أجله بسبب ندرة أخباره و توفره للعامة، لكن لهذا غير صحيح البتة؛ فلا يزال هناك بعض الباحثين الأمنيين و القراصنة الذين توصلو إلى جيلبريك كل الإصدارات تقريبا، لكن و لمجموعة من الأسباب الخاصة بهم التي تمنعهم من إطلاقه للمستخدم العام. و الدليل على صحة الكلام هو ظهور الهاكر ” ليان شان ” في مؤتمر POC 2017 الخاص بالباحثين الأمنيين و الهاكرز، و استعراضه لنجاح توفير الجيلبريك و متجر السيديا على أحدث أجهزة ابل، الايفون X، و أكثر من ذلك هو نجاحه في كسر قيد آخر تحديث فرعي الذي أطلقته ابل قبل يوم أمس iOS 11.1.1.

مؤتمر POC 2017 في سيول عاصمة كوريا الجنوبية

في حدث POC 2017 الذي أقيم في سيول، عاصمة كوريا الجنوبية، قام ليان شان وهو أحد الهاكرز باستعراض نجاحه في توفير الجيلبريك لجهاز الايفون X وعلى أحدث نظام لابل حاليا iOS 11.1.1، ويمكنم الإطلاع هنا على المقطع كامل. التافصيل حول هذا الجيلبريك محدودة لدرجة كبيرة، فالهاكر لم يقدم أي معلومات حول السبيل الذي أوصله لهذا الجيلبريك، ولم يقم بالكشف عن نوعه، و على الأرجح يكون جيلبريك شبه مقيد، ولن يتم إطلاقه للعامة في أي وقت قريب وهذا لأسباب عديدة كما ذكرنا سابقا؛ أولها أنه غير جاهز للإطلاق الفعلي، ثانيا يجب التأكد من عمله بكفاءة. و ربما لن يتم إطلاقه البتة و سيتم بيع الثغرات لجهات مختصة أو حتى إلى ابل نفسها مقابل مبالغ مالية هائلة. على الرغم من هذا كله فيبقى هذا النجاح منبع أمل للعديد من الباحثين الأمنين و المستخدم العام الباحث عن الجيلبريك. فإن كنت من المهتمين بالحصول على الجيلبريك على جهازك الايفون X فنصيحتنا الأولى هي عدم الترقية لأي إصدار قادم من ابل. ويفضل البقاء على إصدار iOS 11.1.1.

قد يهمك أيضا :  أداة LockHTML2 الرائعة لوضع اختصار الطقس على شاشة القفل

فاصل

هنا نصل لختام هاكر يستعرض أول جيلبريك لجهاز الايفون X، ما مدى تحمسك للحصول على الجيلبريك لجهازك الايفون X؟ و هل حقا تحتاجه في حين أن ابل وفرت العديد من المزايا في إصدار iOS 11 الجديد؟ للمزيد تابع تصنيف السيديا.

3 تعليقات

  1. Ail 2017/11/11
  2. Amr 2017/11/11
  3. نوف الفضلي 2017/11/12

Add Comment