هذه الميزة على الايفون 8 و X قد توقعك في إحراج و عليك إيقافها فورا

لعلك تعلم الآن ماهي أهم و أبرز مزايا إصدار iOS 11؛ هذه المزايا التي لا يمكن حصرها جميعا في مقال واحد يمكن أن نصنفها إلى مزايا مهمة و أخرى أهم، و من بينها نذكر تلك التي أتت حصرا على هواتف الايفون 8 و 8 بلس و كذلك الايفون عشرة و نقصد ميزة الإتصال التلقائي، هذه الميزة على الايفون 8 و X قد توقعك في إحراج و عليك إيقافها فورا من إعدادات جهازك.

ميزة الطوارئ على الايفون

أعلنت ابل في إصدار iOS 11 الجديد عن مزايا جمة، ومن بينها ميزة الإتصال بالطوارئ؛ هذه الأخيرة التي قد تكون سببا في نجاتك من كارثة قد تحل بك و ذلك بالإستعانة برجال الشرطة في حالة حرجة قد تقع فيها، و عندها يرجع الفضل كاملاً لهاتفك الايفون. غير أن طريقة استدعاء هذه الميزة يمكن وصفها بالتضليلية، كونها تستخدم عدة أزرار و التي تتكون من الزر الجانبي بالإضافة إلى أزرار التحكم في الصوت.

شاشة إيقاف التشغيل و الإتصال بالطوارئ على الايفون X

في حين أن البعض اشتكى من أن الجهاز يقوم بالإتصال بالطوارئ فور قيامهم بالضغط على زر تقليل حجم الصوت إلا أن الجهاز يتصل بالطوارئ تلقائيا ليجدو أنفسهم يضغطون على الزر الجانبي بدون قصد. لكن، لحسن الحظ أن النظام طور لينبه المستخدم بالعد التنازلي مصحوب بصوت عالي، عندها يتمكن المستخدم من التقرير بين إكمال الإنتظار و الإتصال بالطوارئ أو إلغائه بالضغط على خيار الإلغاء. لكن سبب كل هذا يرجع إلى ميزة خفية في إعدادات النظام، حيث تأتي هذه الميزة مفعلة بشكل تلقائي، و لإيقافها يجب اتباع التالي:

هذه الميزة على الايفون 8 و X قد توقعك في إحراج و عليك إيقافها فورا:

أولا: من الشاشة الرئيسية على الايفون 8 أو 8 بلس أو الايفون X توجه إلى الإعدادات من ثم انتقل إلى قسم الطوارئ Emergency SOS.

إعدادات الايفون X

ثانيا: قم بإيقاف ميزة الإتصال التلقائي Auto Call.

خيارات Emergency SOS على الايفون X

بعد إيقافك لهذه الميزة لن تقع في إحراج مرة أخرى و تجد نفسك تتصل بالطوارئ بدون قصد، فلو أردت الإتصال بالطوارئ بعد الآن فيجب عليك استدعاء شاشة إيقاف التشغيل، ثم السحب على خيار الإتصال بالطوارئ.

فاصل

ميزة الإتصال بالطوارئ هي من بين أفضل المزايا التي وفرتها ابل على الايفون 8 و الايفون X، والتي قد تكون سبب في.نجاتك يوما ما لا قدر الله، ماهي المزايا الأخرى التي تراها مفيدة في نظام الـ iOS؟ للمزيد تابع تصنيف استعراضات و شروحات

2 تعليقان

  1. Abo hoor 2017/12/24
  2. itar3k 2017/12/24

Add Comment